عودة طلاب الجولان من مخيم الفضاء في تركيا - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

عودة طلاب الجولان من مخيم الفضاء في تركيا
الجولان - «جولاني»- 01\08\2010
عاد إلى الجولان صباح اليوم طلاب مدارس الجولان الذين شاركوا في مخيم الفضاء الصيفي الذي يقام في إزمير في تركيا في فرع وكالة ناسا للأبحاث الفضائية. الطلاب شاركوا ضمن بعثة من مرصد البيروني في المشهد الذي يتعلم هؤلاء الطلاب فيه دورة في علوم الفلك.

الطلاب، وعددهم 28 طالباً، كانوا قد غادروا الجولان في 25\07\2010، ومكثوا هناك أسبوعاً كاملاً، شاركوا خلالها في ورش عمل ومسابقات مع عدد من المشاركين من مختلف دول العالم.


الطالب عامر الصفدي حصل على ميدالية أفضل مشارك

الطالب عامر عادل الصفدي حصل على ميدالية أفضل طالب مشارك في المخيم من ناحية التحصيل والإنجاز. وعن ذلك يقول عامر:
"الرحلة كانت حلوة جداً واستفدت منها كثيراً، ليس فقط من الناحية العلمية، بل أيضاً من النواحي الأخرى، فقد تعرفت على أصدقاء من مختلف دول العالم. وقد حصلت على ميدالية تسمى "رايت ستاف" تعطى للطالب الأفضل من ناحية المشاركة في المخيم".

نشير إلى أنه هذه هي المرة الثانية التي يحصل فيها طالب من الجولان على هذه الميدالية، حيث كان الطالب كفاح حمد مداح قد حصل عليها في العام الماضي.


السيد يوسف الدمقسي وابنه

وعن المشاركة في المخيم يقول ولي الأمر السيد يوسف الدمقسي، الذي شارك ابنه فيه:
"بالنسبة لمشاركة ابننا في هذا المخيم، فإن هذه المشاركة تكسب الطفل المزيد من المعلمومات وتعلمه الاعتماد على النفس. كانت لدى ابننا الرغبة في المشاركة في البعثة وساعدناه على ذلك على أمل أن يكتسب المزيد من المعرفة والخبرة".

المعلم أيمن خاطر، الذي يشرف على دورات علم الفلك من قبل إعدادية مسعدة ويرافق الطلاب للسنة الثالثة على التوالي في هذه المخيم، قال أن المخيم لهذا العام كان ناجحاً جداً، وكالعادة كان طلابنا متميزين، حيث حصلت الفرقة التي فيها 8 من أصل 10 مخيمين من طلابنا على جائزة أفضل ورشة وأفضل طاقم، وهذا بالنسبة لي إنجاز كبير. وأود هنا أن أشكر الدكتور مصطفى عصفور من مرصد البيروني على جهوده ودوره في هذا المخيم.